دراسات الأعمال

تعد كلية دراسات الأعمال هي الكلية الوحيدة في قطر المعترف بها دولياً من قبل مجلس اعتماد كليات وبرامج الأعمال (ACBSP)، والتي لا يقتصر التعليم فيها على الفصول الدراسية بل يتعداه أيضاً إلى المختبرات من خلال العروض التقديمية ومجموعات العمل. كما يحصل الطلاب أيضاً على تدريبات عملية خلال دروس الفصل العملية.

دراسات الأعمال
شهادة صيرفة
دبلوم صيرفة
المحاسبة
إدارة الموارد البشرية
التسويق
إدارة المكاتب

تكنولوجيا الهندسة

تعمل كلية تكنولوجيا الهندسة على إعداد الطلاب للعمل في القطاعات الصناعية الرئيسية في قطر، ففي عام 2012 كان أكثر من 50% من العاملين الجدد في مجال الطاقة في قطر هم من خريجي كلية شمال الأطلنطي في قطر، متسلحين بالخبرات النظرية والعملية والتدريبية التي توفرها مختبراتنا وأقسامنا المتخصصة. تشمل برامجنا المهنية التي نقدمها على:

تكنولوجيا الهندسة
فني مختبر كيميائي
دبلوم معالجة كيميائية
فني مكانيكا (اختصاص صيانة صناعية) – دبلوم
فني نظم الطاقة الكهربائية
تكنولوجيا الهندسة الكهربيائية
فني مكانيكا (اختصاص صيانة صناعية)
تكنولوجيا هندسة ميكانيكية -اختصاص صيانة صناعية
فني مكانيكا (اختصاص صيانة صناعية) – دبلوم
فني هندسة أتمتة معالجة
فني هندسة الإتصالات
تكنولوجيا هندسة اتصالات

العلوم الصحية

تتيح كلية العلوم الصحية التعليم في عدد من المجالات الصحية التي تحقق المقاييس الكندية الصارمة، مع مراعاتها للتقاليد المحلية. وهي الكلية الوحيدة في قطر التي توفر لطلابها برامج معترفاً بها من كندا للتأهيل في مجال تكنولوجيا التصوير الشعاعي وفني صيدلي ومعالجة تنفسية، حيث يتعلَّم طلابنا استخدام أحدث التقنيات الطبية مثل مختبرات التشريح الافتراضي، وهو الأول من نوعه في قطر، مستفيدين من المعارف النظرية التي يحصلون عليها في الفصول الدراسية فضلاً عن التدريب العملي في مختلف المختبرات الموجودة في حرم الكلية ومستشفيات وعيادات المجتمع وأماكن العمل الأخرى.

العلوم الصحية
العناية المتقدِّمة في طب الطوارئ
الصحة والسلامة البيئية
الصحة العامة
التصوير الشعاعي الطبي
ثقافة المريض
فني صيدلي
العلاج التنفسي

تكنولوجيا المعلومات

تعمل كلية تكنولوجيا المعلومات على تأهيل الطلاب وإعدادهم للعب الدور الكبير المنتظر منهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي يشهد تنامياً مستمراً في دولة قطر. يقوم طلاب قسم تكنولوجيا المعلومات في كليتنا بتطوير مهاراتهم مستخدمين أحدث المعدات المستخدمة في هذا السوق حول العالم والتي تضعها الكلية بين أيديهم، حيث تتيح لهم فصولاً دراسية كاملة للتدريب العملي والحصول على خبرة عالمية فعلية تزيد رصيدهم من المهارات قبل التخرج.

تكنولوجيا المعلومات
نظم المعلومات –مطور ويب
نظم المعلومات – مدير شبكات ونظم

برنامج إعداد الفنيين

تشرف كلية تكنولوجيا الهندسة أيضاً على برنامج إعداد الفنيين (TPP). إذ يعمل هذا البرنامج على إعداد الطلاب وتأهيلهم للعمل في المجال الفني ضمن القطاعات الصناعية القطرية. وهو البرنامج الوحيد للدراسة ما بعد الثانوية في قطر الذي يدرِّب الموظفين للعمل الفني.

برنامج إعداد الفنيين
فني كهرباء
فني آلات
فني ميكانيك
فني معامل المعالجة

الدراسات اللغوية والأكاديمية

يخضع كل طالب بدوام كامل لدورة واحدة على الأقل من الدراسات اللغوية والأكاديمية، حيث توفر الكلية كافة الدورات التي يحتاجها الطالب لإعداد وإتمام برامجه.

الدراسات اللغوية والأكاديمية

Image

School of Business Studies

School of Business Studies

The School of Business Studies gives students the knowledge, skills and experience required to compete in today’s workplace. Our highly-qualified instructors have prepared more than 1200 graduates to work in businesses, government agencies, or as entrepreneurs. Students who would like to specialize in Accounting, Human Resource Management or Marketing may obtain a diploma in Business Administration or an advanced diploma in Business Management.

read more...

School of Engineering Technology and Industrial Trades

School of Engineering Technology and Industrial Trades

The School of Engineering Technology and Industrial Trades programs allow students to gain experience in world-class laboratories labs equipped using the latest industrial equipment. All programs are designed to help students launch into a careers in Qatar’s growing Energy and Industry sector.

read more...

School of Health Sciences

School of Health Sciences

The School of Health Sciences of the College of the North Atlantic – Qatar is recognized as the premier institution for the development of world class allied health care professionals in the state of Qatar and the Gulf Cooperation Council (GCC). Guided by the National Health Strategy and the Qatar National Vision, the School of Health Sciences enhances Qatar’s national health care workforce by delivering current, international accredited educational programs.

read more...

School of Information Technology

School of Information Technology

The School of Information Technology offers four internationally-accredited programs, preparing graduates to play an integral role in the continued growth of the information technology industry in Qatar. The programs have been developed to ensure that students learn the technical and academic skills to be highly employable in the industry.

read more...

Technician Certificate Program

Technician Certificate Program

Technician Certificate Program was designed in partnership with Qatar Petroleum to prepare students to work as technicians in Qatar’s energy and industry sector. This specialized program trains students in world-class shops laboratories using the latest industrial equipment.

read more...

Academic Preparatory Studies

Academic Preparatory Studies

Academic Preparatory Studies helps students meet the requirements to enter or complete their program of choice by offering foundation English, Mathematics and Science courses.

read more...

​​​

Official information about our programs, courses and entry requirements can be found below

Academic Calendar 2016-2017​

View all programs offered at CNA-Q​ ​​​​​